حملة كرامة تستعرض أبرز المستجدات على إجراءات السفر

حملة كرامة تستعرض أبرز المستجدات على إجراءات السفر

24 مايو، 2016 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_أكد رئيس الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين "كرامة" طلعت علوي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للإعلام في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، أن الأولوية القصوى للحملة هي الضغط باتجاه تسهيل الحركة لحملة البطاقة الزرقاء المقيمين في الضفة، وكذلك سكان غزة، لافتا إلى المعاناة الحقيقية التي يتكبدها المقدسيون خلال سفرهم، حيث تصل تكلفة التصريح والضريبة التي يدفعونها إلى 410 شواقل.

وأوضح أن إدارة المعابر بدأت بالعمل على توسعة قاعة القادمين والمغادرين أيضا، وفصل مسار الشحن عن مسار المواطنين، حيث رصدت الحملة معاناة حقيقية للمسافرين عند محطة التفتيش الإسرائيلية الأولى، حيث وجدت أن الأولوية تعطى للشاحنات التي تحمل بضائع قادمة من الأردن، بينما يتوجب على حافلة المسافرين الانتظار لساعات لحين مرور الشاحنات، لافتا إلى أنه تم الاستجابة لهذا المطلب من قبل الجانب الأردني.

وفيما يتعلق بحافلات "جت" التي تقل المسافرين عبر جسر الكرامة، اكد علوي أنه تمت مخاطبة الشركة التي أعلنت التزامها بتحديث جميع الحافلات على الجسر وإجراء الصيانة اللازمة، كون الحافلات الحالية غير مهيأة للمكوث فيها ساعات طويلة

وحول تمديد العمل على الجسر لـ 24 ساعة قال علوي :" أنا متفائل، هناك تطور كبير وايجابي على هذا الملف، وماضون في جهدنا لتحقيق هذا الهدف".

وأردف :"طالبنا في حال تم تمديد العمل على الجسر 24 ساعة، أن يكون هناك حافلات بسعة 25 راكب، هذا المطلب لاقى قبولا، لم يتم الموافقة حاليا لكن هناك وعودا لذلك حتى لا يضطر المسافر الانتظار ساعات لحين اكتمال عدد المسافرين".

وحول موقف الحملة من بطاقات الـ"VIP" لفت الى أن الحملة ترفض أي تمييز بين المواطنين، فمن حق الجميع أن يسافروا بنفس الطريقة، ونفس السرعة، مضيفا:" تمديد العمل على الجسر 24 ساعة هو الحل لكل الإشكاليات، كونها تحل مشكلة الأزمة على الجسر".

ع.م _ ر.أ