محامي عائلة أبو جمل يفند ادعاءات الاحتلال عن التشييع

محامي عائلة أبو جمل يفند ادعاءات الاحتلال عن التشييع

24 مايو، 2016 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_رفض محامي مؤسسة الضمير محمد محمود ادعاءات ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "غلعاد أردان" بعدم التزام عائلة الشهيد علاء أبو جمل بشروط تشيّيع الجثمان، وعليه أوعز بوقف إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى عائلاتهم في القدس .

وأكد المحامي محمود الذي رافق عملية تسليم وتشيّيع الشهيد أبو جمل في بيان له أن ادعاءات أردان باطلة ولا أساس لها من الصحة، وجاءت بعد ضغوطات إعلامية إسرائيلية معنية بالمماطلة بتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وأشار إلى أن عائلة أبو جمل التزمت بكافة الشروط التي فرضت عليها، بداية من قيام اثنين من أفراد العائلة بتشخيص الجثمان في مركز شرطة "عوز" مدخل قرية جبل المكبر، ثم تسليمه بباب المقبرة، وتشّييعه فور استلامه، إضافة الى دفع كفالة قيمتها 40 ألف شيكل.

وأوضح المحامي أن 50 فردا من عائلة أبو جمل شاركوا في تشيَيع الجثمان، وأن الشبان الذين تواجدوا في محيط الجنازة كانوا قد شاركوا بالصلاة على الشهيد علاء وتوديعه فقط ولم يدخلوا المقبرة، واحترموا الوضع القائم والشروط المفروضة على العائلة.

وبين أن أفرادا من القوات الخاصة والمخابرات الإسرائيلية تواجدوا في محيط المقبرة، وأن دخول المشيّعين إلى المقبرة كان تحت أعين شرطة الاحتلال التي أكدت بعد انتهاء الدفن التزام عائلة أبو جمل بالشروط وعدم الإخلال بها.

ولفت المحامي إلى أن أردان يتواجد خارج اسرائيل، وأن إيعازه بوقف إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين كتبه على "فيسبوك"، أما شرطة الاحتلال لم تبلغه بأي قرار قد يؤدي إلى تعطيل عملية تسليم جثامين الشهداء المقدسيين لذويهم، حسب توصية المحكمة الإسرائيلية العليا.

وقال المحامي محمود أن أردان وفور عودته إلى اسرائيل سيعمل على عقد اجتماع مع الشرطة والمخابرات والضباط الذين أشرفوا على تسليم جثمان الشهيد أبو جمل، وخلاله سيتم وضعه في صورة وحقيقة الوضع، بالتزام العائلة بكافة الشروط وعدم الاخلال بها.

ع.م _ ر.أ