شرطة الاحتلال تهدم خيام الأفراح في الاحياء العربية باللد

شرطة الاحتلال تهدم خيام الأفراح في الاحياء العربية باللد

24 مايو، 2016 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قامت بلدية الاحتلال في اللد، مرة أخرى، باتفاقها مع الأعضاء العرب فيها، اليوم الثلاثاء، بهدم خيام الأفراح في الأحياء العربية في المدينة، وقامت الشرطة الاسرائيلية بالهدم بأمر من البلدية برئاسة "يائير رفيفو"، مدججة بالأسلحة وقوات كبيرة والتي باشرت بهدم الخيام.

وتوصل أعضاء البلدية العرب إلى اتفاق مع إدارة البلدية في السابق، ينص على إبقاء خيام الأفراح وعدم تعرض السلطات والشرطة لها، حفاظًا على العادات والتقاليد المتبعة في المدينة.

وقال عضو البلدية، محمد أبو شريقي، لـموقع "عرب 48"، إن هذه هي العنصرية بحد ذاتها، بدلا من أن تعمل البلدية على إيجاد حلول للسكان العرب من أجل إقامة أفراحهم وأتراحهم، تأتي اليوم برفقة رئيس البلدية و"ثلته العنصرية" لتهدم أفراحنا في المدينة، وبشكل استفزازي قاموا بهدم الخيام التي تستعمل للأفراح، لأن "رئيس البلدية وزمرته" لا يريدون أن يروا سكانا عربا في المدينة.

وتابع أبو شريقي قوله إن "أعضاء البلدية اجتمعوا مع الرئيس لعدة مرات، وتوصلوا إلى اتفاق أن تبقى خيام الأفراح حفاظاً على العادات والتقاليد، ومن الواضح أن الرئيس لا يلتزم بالاتفاقيات وليست هذه هي المرة الأولى الذي يخلون فيها باتفاق، وإن المجتمع العربي في اللد سيقيم أفراحه ومناسباته كما هو مقرر رغما عن أنوفهم".

ع.م _ ر.أ