مؤرخة بريطانية ترفض جائزة أكاديمية إسرائيلية

مؤرخة بريطانية ترفض جائزة أكاديمية إسرائيلية

25 مايو، 2016 - 02:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ (ترجمة: القدس دوت كوم) رفضت الباحثة والمؤرخة البريطانية الشهيرة كاثرين هال جائزة أكاديمية إسرائيلية تقدر بـ 328 ألف دولار، بعد مشاركتها في العديد من النقاشات حول الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

وأفادت صحيفة "ذي اندبندت" البريطانية بأن الباحثة هال التي تعمل في كلية لندن الجامعية رفضت الجائزة التي كانت ستقدم لها، تقديراً للأبحاث التي قامت بها في السابق.

وأضافت أن هال متخصصة بكتابة الابحاث حول الاستعمار التاريخي، وكان من المفترض أن تحصل على جائزة "دان ديفيد" المقدمة من مؤسسة "دان ديفيد" خلال حفل اقيم في تل أبيب مساء الأحد الماضي، لكنها رفضت الحضور.

ورفضت الباحثة هال الجائزة بعد عدة نقاشات أجرتها مع أعضاء في حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "BDS"، التي انضم اليها العديد من الأكاديميين البريطانيين البارزين.

وتم الاعلان في شهر شباط/آذار الماضي أن البروفسور هال الناشطة السياسية النسوية ستحصل على هذه الجائزة، الا أنها صرحت على صفحة اللجنة البريطانية لجامعات فلسطين بموقع فيسبوك: "قررت التخلي عن الجائزة لأسباب سياسية مستقلة، بعد العديد من النقاشات مع أشخاص مشاركين بشكل عميق في السياسة الفلسطينية والاسرائيلية، ولديهم وجهات نظر مختلفة حول أفضل قرار يتم اتخاذه في مثل هذه المواقف".

ن.أ-ر.أ