حاسب لوحي لمسح قزحية العين في الهند

حاسب لوحي لمسح قزحية العين في الهند

25 مايو، 2016 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت شركة "سامسونج" حاسباً لوحياً جديدا في الهند، يدعم تقنية التعرف على قزحية العين، وذلك بغية استخدامه في القطاع الحكومي من خلال ما قالت إنهً جهاز حيوي "بيومتري" “متكامل وآمن للغاية”.

وقالت الشركة عملاقة إن الحاسب، الذي أطلقت عليه اسم “جالاكسي تاب آيريس” سيوفر خدمات إلكترونية وغير نقدية في مختلف التطبيقات مثل الأعمال المصرفية، وخدمات الحوكمة الإلكترونية مثل جوازات السفر، والضرائب والرعاية الصحية والتعليم.

ويأتي الحاسب اللوحي الجديد، الذي يدمج تقنية التعرف على قزحية العين، لمساعدة الحكومة الهندية على نشر “رؤية الهند الرقمية” المتمثلة في توفير التقنية بحيث يُتاح لكل مواطن من هذا البلد الوصول إلى فوائد الإشراك المالية.

ويقدم "جالاكسي تاب آيريس" شاشة بقياس 7 بوصات وبدقة 1024×600 بكسل، إضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1.5 جيجابايت، و8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

كما يضم الجهاز الذي يعمل بالإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، معالجاً رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، وهو يدعم شبكات الجيل الثالث 3G فقط.

وبينت "سامسونج" أن الجهاز الجديد الذي يزن 327 جراماً ويأتي بسماكة 9.7 ميليمترات، يمتلك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسلات إلى جانب كاميرا مسح قزحية العين، إضافة إلى بطارية بسعة 3,600 ميلي أمبير/ساعة.

وتنوي الشركة طرح الحاسب اللوحي الجديد بسعر يعادل 200 دولار أميركي، ولا يوجد معلومات حول إذا كانت "سامسونج" تعتزم طرحه خارج الأسواق الهندية.

ر.ط-ر.أ