فلسطين تشارك بالمؤتمر الـ16 لرؤساء أجهزة المرور العرب

فلسطين تشارك بالمؤتمر الـ16 لرؤساء أجهزة المرور العرب

25 مايو، 2016 - 09:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تشارك فلسطين في أعمال لمجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الـ16 لرؤساء أجهزة المرور في الدول العربية، الذي بدأ أعماله اليوم الأربعاء في تونس.

ويمثل فلسطين في الاجتماع مدير عام المرور العقيد أبو زنيد أبو زنيد بحضور ممثلين عن أجهزة المرور في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية.

ويناقش المؤتمر عدة مواضيع كتبادل التجارب بين الدول العربية في مجال المرور، والحد من الحوادث، وصورة رجل المرور في الإعلام، والاحتفال بأسبوع المرور، والتقنيات الحديثة في مجال تقنية فحص المركبات .

وافتتح الاجتماع الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، مؤكداً أن رجال المرور العرب بقومون بأدوار ريادية منها: خدمة المواطنين والسهر على سلامتهم وأمنهم، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، والحيلولة دون وقوع المآسي الإنسانية الناجمة عن حوادث المرور.

من جهته، استعرض رئيس الاجتماع العميد محمد راشد النعيمي دور رجال المرور في السهر على سلامة مستخدمي الطريق وتطبيق أنظمة السير وقواعده وآدابه، قائلاً "بات من اللازم على رجال المرور مساندة الجهد الأمني في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة وعمليات التهريب، لأن الظروف الدقيقة التي تمر بها بعض الدول تفرض تسخير كل الإمكانيات لمواجهة الأخطار المحدقة وفي مقدمتها آفة الإرهاب المقيتة".

ر.ط-ر.أ