قرار بالإفراج عن البروفيسور البرغوثي الأحد

قرار بالإفراج عن البروفيسور البرغوثي الأحد

26 مايو، 2016 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" قراراً بالإفراج عن الأسير البروفيسور عماد البرغوثي "54 عاماً" من بلدة بيت ريما في رام الله، يوم الأحد القادم.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن القرار جاء بعد أن تقدمت نيابة الاحتلال باستئناف على القرار السابق الصادر من المحكمة والقاضي بتثبيت اعتقاله مدة شهرين من أصل أمر اعتقال 3 شهور، بالتزامن مع استئناف آخر قدم باسم الأسير البرغوثي للمطالبة بضرورة الافراج الفوري عن البروفيسور.

وأوضح بولس أنه خلال جلسة المحكمة التي عقدت اليوم تقدم بعريضة موقعة من مئات العلماء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم للمرة الثانية طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن زميلهم البرغوثي، مشيراً إلى أن البرغوثي أعلن وأمام المحكمة أنه كان وسيبقى ضد الاحتلال ولكن هذا لا يعني أنه يُخطر "أمن وسلامة الجمهور" وفقاً لما تدعيه النيابة.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت البروفيسور البرغوثي بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وأخضع للتحقيق منذ تاريخ اعتقاله في 24 نيسان/ ابريل المنصرم ثلاث مرات، علماً أن هذه المرة الثانية التي يُعتقل فيها البرغوثي ففي أواخر عام 2014م اعتقل لذات الأسباب وأفرج عنه في بداية عام 2015.

ن.أ-ر.أ