سفينة متطورة تبحث عن الصندوق الأسود للطائرة المصرية

سفينة متطورة تبحث عن الصندوق الأسود للطائرة المصرية

27 مايو، 2016 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وصلت سفينة فرنسية مزودة بأجهزة متخصصة في التقاط إشارات الصناديق السوداء للطائرات إلى المنطقة التي يعتقد أن الطائرة المصرية سقطت فيها الأسبوع الماضي، حسبما قالت مصادر بلجنة التحقيق.

ومر أسبوع على سقوط طائرة مصر للطيران، وهي من طراز "إيرباص إيه 320" في البحر، وكان على متنها 66 شخصاً بينهم 30 مصرياً و15 فرنسياً، وليس لدى المحققين إلى الآن صورة واضحة عما دار في اللحظات الأخيرة قبل سقوطها.

وقال المصدر "الشركة الفرنسية ستتولى البحث في أعماق المتوسط في أربع أو خمس مناطق داخل نطاق خمسة كيلومترات يتوقع وجود الصندوقين الأسودين فيها مع توسعة المساحة في حالة عدم التقاط الإشارات الصادرة من الصندوقين".

وتعتمد السفينة الفرنسية على 3 أنظمة رصد من نوع "ديتكتور 6000" المصممة لالتقاط إشارات الصناديق السوداء على مسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

وفي الأثناء، قالت مصادر مقربة من التحقيق إنه لم يجر استقبال أي إشارات من الطائرة المنكوبة منذ اليوم الذي تحطمت فيه في البحر المتوسط الأسبوع الماضي.

وكانت تقارير إعلامية لمحت الخميس الماضي إلى أن إشارة جديدة سمحت للمسؤولين أن يحددوا بشكل أكبر مكان وجود الصندوقين الأسودين للطائرة.

ن.أ-ر.أ