صيدم: نظام توجيهي جديد العام المقبل

صيدم: نظام توجيهي جديد العام المقبل

28 مايو، 2016 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_أعلن وزير التربية والتعليم صبري صيدم اليوم السبت، أن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بشكلة الحالي يعقد للمرة الأخيرة هذا العام بعد 52 عاماً من تطبيقه، مؤكداً أن العام الدراسي 2016-2017 سيشهد ولادة نظام جديد للتوجيهي.

وأوضح صيدم في تصريحات لـ"إذاعة موطني" أن التغيير في العام المقبل يشمل إحتساب علامات 6 مواد على الشهادة، بالإضافة لأعلى علامتين من 4 مواد أخرى أساسية، لافتاً لعقد دورات لطلبة التوجيهي في شهري حزيران وآب المقبلين لتحسين علاماتها وتأهيل المناخ الدراسي الجيد لهم.

وأضاف أنه سيتم في الأيام المقبلة نشر وشرح كل التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد، لافتاً إلى أن سبتمبر من العام 2017 سيشهد إطلاق المنهاج الفلسطيني الجديد المعدل تماماً، بعد إدخال ملفات الانجاز في التوجيهي واقرار التعليم المهني على الصفوف الاعدادية.

وفي مقابلة أخرى، قال صيدم إن الوزارة تمكنت من استخدام برنامج الرقمنة وإدخال الحواسيب الرقمية بشكل أوسع في المدارس ليصبح النظام الرقمي مستقبلًا شاملاً في كافة المدارس.

وحول امتحانات العام الجاري، أشار صيدم إلى أن الوزارة راعت ظروف الطلبة في ظل الإضرابات المتكررة التي أصابت الوزارة في أشهر الدراسة، حيث تم وضع امتحانات التوجيهي بما يتناسب مع إمكانيات الطلبة والمادة الممتحنة.

وأوضح أن الوزارة تجاوزت كافة الصعاب التي وقفت أمامها وستسعى الوزارة لتوفير بيئة مناسبة للمعلمين وتقديم أفضل ما لديها لهم بهدف رفع كفاءتهم العلمية.

ن.أ//ع.م-ر.أ