لجان المخيمات تحذر من تقليصات على خدمات أونروا

لجان المخيمات تحذر من تقليصات على خدمات أونروا

28 مايو، 2016 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذرت لجان المخيمات في الضفة من تعنت وكالة الغوث بقرارها بخصوص توزيع البطاقة الالكترونية على اللاجئين في المخيمات بعد الاجتماع الذي عقد ليلة أمس الجمعة، وتوعدت اللجان باتخاذ اجراءات قاسية ضد كل من يقوم بتوزيع هذه البطاقات الخاصة بالسلة التموينية للاجئين.

وقال الناطق باسم اللاجئين في الضفة عماد أبوسنبل خلال حديثه مع " أجيال" إن اللجان الشعبية في المخيمات تحذر من أنه في حال لم تتراجع الوكالة عن قرارها سيخرج اللاجئون من المخيم كما حدث في أعوام سابقة كما سيقومون باغلاق العيادات والمؤسسات التابعة للوكالة.

كما دعا أبوسنبل السلطة ومنظمة التحرير لاتخاذ موقف يساند إضراب اللجان الشعبية، حيث أن وكالة الغوث تعمل بسياسة تقليص لخدماتها خلال السنوات الأخيرة الماضية وهذا بدوره يغرق اللاجئين بآخر نقطة في سلم الفقر على حد تعبيره.

واعتبرت اللجان ان البطاقة الالكترونية تنطوي على تقليصات جديدة على سلة التموين التي توزع على اللاجئين حيث أن النظام السابق كان يمنح كل عائلة حصة تقدر بـ 240 شيقل ومبلغ نقدي قيمته 40 شيقل كل ثلاثة أشهر، بينما البطاقة الإلكترونية تمنح الاسرة مبلغ 32 دولار ونصف كل ثلاثة أشهر.

التفاصيل كاملة في مقابلة الناطق باسم اللاجئين في الضفة عماد أبوسنبل ...

ع.م _ ر.أ