14 طالب توجيهي نالوا

14 طالب توجيهي نالوا

28 مايو، 2016 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعدمت قوات الاحتلال خلال الهبة الشعبية، 14 طالباً وطالبة، يتذكرهم رفاقهم اليوم عندما يتقدمون لأولى إمتحانات التوجيهي لهذا العام.

ومنذ بدء الهبة الشعبية في أكتوبر من العام الماضي، إرتقى 14 طالباً بالثانوية العامة، وبحسب وكالة الرأي المحلية هم:

مصطفى الخطيب من مدرسة الكلية الابراهيمية والذي إرتقى قرب باب الأسباط بالقدس، وسوسن منصور من قرية بدو بضواحي المدينة وأعدمت على حاجز "بيت اكسا"، أما الشهيد محمد نبيل حلبية فقد إرتقى قرب معسكر إسرائيلي مقام على أراضي بلدة أبو ديس شرق المدينة المقدسة.

أمام الخليل، فكان لها النصيب الأكبر من شهداء الهبة والشهداء من طلبة التوجيهي، حيث اعدمت الشابة دانية جهاد ارشيد برصاص الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي، وكذلك كلزار العويوي التي أعدمت بدم بارد في ذات المكان، أما الشاب عدنان عايد المشني فقد إرتقى برصاص الاحتلال على مفترق "بيت عينون" شرق مدينة الخليل، ومحمود محمد شلالدة الذي إرتقى بخمس رصاصات خلال مواجهات ببلدة سعير شمال شرق المدينة.

وبالإضافى إلى الشابين يوسف وليد الطرايرة من بلدة بني نعيم في الخليل وارتقى على مدخل مستوطنة "كريات اربع" المقامة جنوباً، وأحمد يونس الكوازبة من سعير شمال المدينة وأعدم قرب مفترق "عتصيون" شمال المدينة.

كما إرتقى طالب التوجيهي التجاري أحمد عوض أبو الرب من بلدة قباطية في جنين عند حاجز "الجلمة" بجنين، ومن ذات البلدة أعدم الاحتلال الشاب نور الدين سباعنة في بلدة حوارة جنوب نابلس، والطالبان محمد هاشم زغلوان ولبيبت خلودن عازم من قرية قريوت استشهدا قرب مستوطنة "عيلي" المقامة شمال نابلس، ومن قرية مسحة بمحافظة سلفيت إرتقى الشاب أحمد سامي عامر.

ن.أ-ر.أ