الرئيس: مرجعية المؤتمر باريس والإتفاقيات والشرعية الدولية

الرئيس: مرجعية المؤتمر باريس والإتفاقيات والشرعية الدولية

28 مايو، 2016 - 05:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن مرجعية مؤتمر باريس الدولي للسلام ستكون القرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام وخطة خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة سابقاً بين الجانبين.

وأضاف في كلمته أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم السبت، "نحن اعترفنا سابقا بدولة إسرائيل لكن لن نقبل بمصطلح الدولة اليهودية ولن نعترف به، نحن نطالب بإقامة دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية بسمائها وأرضها؛ هذا ما أقره العالم ولن نقبل بشيء غيره، ولن نسمح بوجود أي إسرائيلي داخل أرض دولة فلسطين، ولا مانع لدينا من وجود قوات أميركية أو "الناتو" لمراقبة الأمن في بعض المناطق".

ولفت إلى أن إسرائيل تطرح إستئجار أراضٍ فلسطين، مشدداً رفض هذه المقترحات بشكل مطلق، رفض وجود أي نقاطع أو أبراج إسرائيلية داخل حدود الدولة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بإتهام الفلسطينيين بالتحريض، أشار للتوصل لحل في السابق لهذه المسألة من خلال تشكيل لجنة ثلاثية تشارك فيها الولايات المتحدة، وتناشق كل أشكال التحريض، وسيقبل الجانب الفلسطيني بتحكيم أمريكا.

وحول المصالحة الفلسطينية، قال الرئيس إن الوصول إليها يكون بتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حماس، وتلتزم بالأجندة السياسية لمنظمة التحرير، ثم الذهاب للانتخابات.

ن.أ-ر.أ