الخليل تودع 2.1 مليون شيكل بحساب مركز السرطان

الخليل تودع 2.1 مليون شيكل بحساب مركز السرطان

29 مايو، 2016 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ سلم محافظ الخليل اليوم الأحد، مبلغ 2 مليون و 120 ألف شيكل، تم جمعها من المحافظة لصالح بناء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان، وتم إيداع المبلغ في حساب المركز.

وأضاف حميد أن الحملة في الخليل جمعت 2 مليون و120 ألف شيقل دفوعات نقدية، وشيكات وإيداعات بنكية والتزامات بمواد عينية وصلت إلى نصف مليون شيقل، بالإضافة إلى مليون شيقل عبارة عن التزامات من المتبرعين.

من جانبة، قال الوزير الصحة جواد عواد إن بناء المركز سيكون على مرحلتين وسيتم توفير البنية التحتية للمرحلة الأولى بـ 200 سرير، مشيراً لتوقيع اتفاقية مع الحكومة الإيطالية لابتعاث 10 أطباء للتدريب، بالإضافة إلى 8 أطباء آخرين سيتم تدريبهم في الأردن.

بدورة، أكد رئيس مجلس أمناء المركز الطيب عبد الرحيم أنه تم وضع التبرعات في الحسابات البنكية الخاصة بمركز خالد الحسن، وأن مجلس الإدارة قدم عطاءات لشركات دولية وبانتظار الرد خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف أن حصيلة حملة التبرعات لصالح المركز في الخليل جيدة، وإن الحملة مستمرة حتى إقامة الصرح الإنساني والوطني لمعالجة المرضى في كافة المحافظات، خاصة في ظل الحالات المتزايدة من المصابين بالسرطان في فلسطين.

ن.أ-ر.أ