الشرطة تحذر من ازدياد حوادث السير القاتلة

الشرطة تحذر من ازدياد حوادث السير القاتلة

29 مايو، 2016 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشفت الشرطة عن ارتفاع كبير وخطير في حوادث السير منذ بداية العام الحالي، حيث رصدت 3500 حادث سير أدت لوفاة 64 مواطناً، مقارنة مع وفاة 110 مواطنين بحوادث العام الماضي بأكماله.

وأكد الناطق بإسم الشرطة لؤي ارزيقات لـ"أجيال" بأن السبب الرئيسي لهذه الحوادث هو عدم الالتزام بقوانين المرور، من التجاوز الخاطئ أو عدم التقيد بالسرعة المحددة أو قطع الاشارة الحمراء أو استخدام الهاتف أثناء القيادة.

صوت المقدم لؤي ارزيقات..

وطالب ارزيقات وزارة النقل والمواصلات بالتشدد في منح الرخص للسائقين ووضع رقابة أشد على عملية تدريب الطلاب والتأكد من حصولهم على القدر الكافي من المعلومات بقوانين السير، مشيراً كذلك، لأهمية مراقبة شركات تأجير السيارات.

وفي سياق قريب، لفت لتحرير الشرطة حوالي 50 ألف مخالفة سير منذ بداية العام بهدف الحد من وقوع هذه الحوادث، الا أنه حين التوجه للقضاء يتم تخفيض المخالفة أو تبرأة السائق، كاشفاً عن بدء الشرطة باستخدام الرادارت لضبط المركبات المخالفة للسرعة القانونية.

صوت ارزيقات..

وفيما يتعلق بضبط المخدرات، لفت إلى ضبط 30 كغم من مختلف أنواع المواد المخدرة منذ بداية العام، مشيراً للتمكن من ملاحقة تجار المخدرات وضبطهم وخاصة في مناطق ضواحي القدس ومناطق "C".

صوت المقدم ارزيقات..

وفي سياق آخر، بين المقدم ارزيقات تسجيل الشرطة لـ 15 جريمة قتل بسبب شجارات أو عمليات سطو وغيرها، محذراً من خطورة هذه الجرائم على المجتمع، مطالباً بمحاربتها والتشدد في العقوبات على مرتكبيها.

المقدم ارزيقات..

ن.أ-ر.أ