تقديم لائحة اتهام للبروفيسور البرغوثي وابقائه رهن الاعتقال

تقديم لائحة اتهام للبروفيسور البرغوثي وابقائه رهن الاعتقال

29 مايو، 2016 - 05:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أبقت سلطات الاحتلال الأسير البروفيسور عماد البرغوثي "54 عاماً" من بلدة بيت ريما بمحافظة رام الله والبيرة، رهن الاعتقال؛ بعد قرار أصدرته محكمة الاستئنافات في "عوفر" الخميس الماضي بابطال أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

وأوضح نادي الأسير في بيان له أن نيابة الاحتلال قدمت لائحة اتهام بحق الأسير البرغوثي بتهمة التحريض، وطالبت بتمديد اعتقاله، بعد أن استدعته المخابرات اليوم من سجن "عوفر" حيث يحتجز.

وفي هذا الإطار، وصف مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، القرار بالوقح وأنه بمنتهى العبثية، سيما أن النائب العام للاحتلال أعلن خلال جلسة المحكمة الخميس الماضي أن النيابة قامت بفحص ملف البرغوثي ووجدت أنه من غير الملائم إصدار لائحة اتهام بحقه لعدم وجود بينات كافية، وطالب بالإبقاء على اعتقاله الإداري، الأمر الذي رفضته المحكمة.

وأضاف بولس أن ما يجري مع البرغوثي يُثبت مجدداً أن كل الإجراءات "القانونية" التي تشرع بها قوات الاحتلال لاسيما النيابة العسكرية هي إجراءات واهية ووهمية ولا تُعير القواعد القانونية أي اهتمام، معاوداً التأكيد على أن الاجراء يهدف لقمع الفلسطيني بكل الوسائل والذرائع وأشكال التحايل لإبقائه وراء القضبان.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت البروفيسور البرغوثي في 24 من ابريل/ نيسان المنصرم وأُخضع للتحقيق بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ن.أ-ر.أ