مشاركة أوروبية بالبحث عن الصندوق الأسود للطائرة المصرية

مشاركة أوروبية بالبحث عن الصندوق الأسود للطائرة المصرية

29 مايو، 2016 - 10:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أكدت مصادر بسلطة الطيران المدني المصرية مساء اليوم الأحد، أن شحنة أجهزة ومعدات خاصة بالإرسال والتقاط الإشارات والذبذبات وصلت مطار القاهرة الدولي من عدة دول أوروبية، تم نقلها علي طائرة خاصة للموقع الذي من المحتمل سقوط الطائرة فيه.

وأكدت المصادر أنه تم الاستعانة بهذه الأجهزة التي وصلت غالبيتها من فرنسا في إطار خطة البحث عن الصندوقين الأسودين، لافتة إلى أنه ليس لدى الصندوقين القدرة علي بث أو إرسال إشارات أو ذبذبات قوية لذا فمن المرجح عدم انتشالهما خلال الأيام القادمة.

وبينت أن المعدات سوف تساعد في العثور عليهما، وأنه في حالة تعذر هذه الأجهزة في القيام بالغرض الذي تم إحضارها من أجله ، سوف يتم استقدام سفينة متخصصة إلى الموقع.

وتعتبر هذه المحاولة الأخيرة قبل المدة المحددة لنفاد شحن البطاريات.

وتشارك السفينة الفرنسية فى عملية البحث والتى وصلت الى مكان الحادث منتصف الأسبوع قبل يومين، وهي مزودة أيضاً بأجهزة السيمار "Alseamar" المصنفة عالمياً ضمن أفضل الأجهزة العاملة فى هذا المجال.

يذكر أن طائرة مصر للطيران، من طراز "إيرباص إيه 320" سقطت في البحر، وكان على متنها 66 شخصاً بينهم 30 مصرياً و15 فرنسياً، وليس لدى المحققين إلى الآن صورة واضحة عما دار في اللحظات الأخيرة قبل سقوطها.

ر.ط-ر.أ