ليبرمان يتولى حقيبة الجيش الاسرائيلي اليوم

ليبرمان يتولى حقيبة الجيش الاسرائيلي اليوم

30 مايو، 2016 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، جلسة خاصة لإقرار التعديل الوزاري الذي نتج عن ضم حزب "اسرائيل بيتنا" للائتلاف الحاكم بزعامة بنيامين نتانياهو.

وسيتولى زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان منصبه وزيراً للحرب، وكذلك صوفا لاندفير من ذات الحزب حقيبة "الاستيعاب"، وسيؤديان "تصريح الولاء" أمام للكنيست بعد الظهر.

وتم تمهيد الطريق لتوسيع الائتلاف الحكومي بعد إنجز إتفاق وحل الازمة بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ورئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت، حيث وافق نتانياهو على الحل الذي اقترحه الوزير يعقوب ليتسمان.

وينص الاتفاق على تعيين رئيس مجلس الأمن القومي أو نائبه بشكل مؤقت في منصب الضابط المكلف باطلاع الوزراء الاعضاء في "الكابينت" على الاوضاع الأمنية، حتى اصدار استنتاجات لجنة عميدرور الخاصة بالموضوع.

من جانبة، أعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين عن تاييده لتوسيع رقعة الائتلاف الحكومي معتبراً إياه خطوة صائبة، مضيفاً أنه حتى في ظل وجود معارضة لذلك، فإن الجمهور الاسرائيلي قد قال كلمته خلال الانتخابات الأخيرة.

وأعرب ريفلين خلال منحة شهادة الدكتوراة الفحرية في الجامعة العبرية، عن ثقته في أن تتصرف كل حكومة بحذر ومسؤولية وترو لصالح المواطنين.

ن.أ-ر.أ