ما الشبهات التي قد تحاكم عليها سارة نتانياهو ؟؟

ما الشبهات التي قد تحاكم عليها سارة نتانياهو ؟؟

30 مايو، 2016 - 08:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تشتبه الشرطة الإسرائيلية بقيام زوجة رئيس الوزراء سارة نتانياهو بثلاث مخالفات قانونية جنائية، بعد أن توصلت لأدلة كافية شأنها إدانتها بتلقي رشاوى.

وتتمثل القضيتان الأولى والثانية بالاشتباه في استجلابها وجبات غذائية وطباخين لمقر إقامة رئيس الحكومة، خلافاً لبند قوانين خدمات الدولة، والقضية الأخرى المشتبهة بها فهي تشغيل معالجة طبية لوالدها وإحالة مصاريفها على حساب تمويل مقر إقامة زوجها رئيس الحكومة، ما يعني أن علاج والد سارة تم على نفقة دافعي الضرائب، وتندرج هذه المخالفة ببند تلقي الرشاوى.

وكان الشرطة اشتبهت بتورط زوجة رئيس الحكومة بنقل أثاث للحديقة تابع لمقر إقامة نتانياهو من القدس إلى بيتهما الخاص في قيسارية، وتقول الشرطة الإسرائيلية إن عزرا سايدوف هو المسوؤل الذي صادق على التضخم في ميزانيات مقر إقامة رئيس الحكومة.

وسلم المستشار القضائي للحكومة جزءاً من مواد التحقيق لمفوضية خدمة الدولة من أجل الشروع بعملية اختبار إقالة سايدوف من منصبه.

أما في قضية تشغيل تقني الكهرباء آفي فحيمة، خلافاً لموقف اللجنة الثلاثية، فلم يتم العثور على علاقة لسارة نتانياهو مع تشغيل تقني الكهرباء، كما اتضح أيضاً أن نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة عزرا سايدوف، مرتبط بأربع قضايا منها تلقي رشاوى ومساعدة تسليم رشاوى.

وعقبت عائلة نتانياهو على تصريحات الشرطة، "لم تكن أي توصية بمحاكمة السيدة نتانياهو خلافاً لما نشر، وإن السيدة نتانياهو لم تنفذ أي مخالفة، والادعاءات المختلفة التي تظهر في وسائل الإعلام ستتضح على أنها تضليل، كما جرى في كافة الادعاءات التي كيلت ضد العائلة طيلة أعوام".

ن.أ-ر.أ