الأقصى: ربع مليون مصلٍ في الجمعة الثالثة

الأقصى: ربع مليون مصلٍ في الجمعة الثالثة

24 يونيو، 2016 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدى أكثر من 250 ألف مواطن من عموم الوطن صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بحسب ما أكد مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية والمسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي.

وتمنى التميمي في تصريحات للوكالة الرسمية أن يزداد عدد الوافدين إلى المسجد المبارك في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان "ليلة القدر" وسائر أيام رمضان، مؤكداً أن هذه الجموع دليل أكيد على أن الأقصى مسجد اسلامي خالص وللمسلمين فقط.

وكان آلاف الفلسطينيين شرعوا منذ ساعات الليلة الماضية واليوم بالتدفق على مدينة القدس، مخترقين بوابات البلدة القديمة وصولاً للمسجد المبارك، في جو مشمس وشديد الحرارة، ووسط اجراءات احتلالية مشددة في المدينة وبلدتها القديمة ومحيط الأقصى.

وتعمل لجان متعددة تابعة للأوقاف بشكلم نتظم في المسجد، فيما تواصل عناصر الكشافة المقدسية تنظيم المصلين، وإرشاد النساء إلى مسجد قبة الصخرة وصحنها وباحاتها، وبعض الأروقة والساحات الخارجية، في حين تم تخصيص سائر المصليات واللواوين والساحات للرجال، علماً أن الأوقاف كانت نصبت عشرات المظلات الضخمة والعرائش الواقية من حرارة الشمس.

وشهدت الحواجز الاسرائيلية المحيطة بالقدس" قلنديا وحاجز 300" منذ ساعات الصباح الأولى اختناقات حادة، وازدحامات شديدة بالمواطنين ومركباتهم بانتظار تفتيش الاحتلال والسماح لهم بدخول القدس.

يذكر أن أن قوات الاحتلال أعلنت الليلة الماضية عن إجراءاتها المشددة في القدس عشية الجمعة الثالثة، ونشرت الآلاف من عناصرها في المدينة ووسطها وعلى مداخل القدس القديمة، وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع وطرقات المدينة، فيما نشرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات وأسواق القدس التاريخية المفضية إلى المسجد الأقصى.

ن.أ-ر.أ