البرتغال وويلز وبولندا لربع نهائي اليورو

البرتغال وويلز وبولندا لربع نهائي اليورو

26 يونيو، 2016 - 12:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN – حجزت منتخبات البرتغال وويلز وبولندا مقاعدها في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" بعد تفوقها على كرواتيا وايرلندا الشمالية وسويسرا على التوالي، في مباريات دور الـ16.

المنتخب البرتغالي ومنافسه الكرواتي قدما مباراة مخيبة للآمال بغياب واضح للفرص الخطيرة على كلا المرميين، مع امتداد اللقاء للوقت الإضافي عندما نجح البديل ريكاردو كواريزما في تسجيل الهدف الحاسم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، متابعاً تسديدة رونالدو المرتدة من الحارس الكرواتي.

وتلتقي البرتغال في دور الثمانية يوم الخميس المقبل المنتخب البولندي الذي تأهل بالفوز على نظيره السويسري 5 / 4 بركلات الجزاء الترجيحية في بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.

وتقدم جاكوب بلازتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي بهدف للمنتخب البولندي في الدقيقة 39 وقبل ثمان دقائق من نهاية المباراة خطف شيردان شاكيري لاعب وسط ستوك سيتي الإنجليزي هدف التعادل لمنتخب سويسرا عبر تسديدة رائعة.

وواصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية إثر فوزه بهدف نظيف على إيرلندا الشمالية.
وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي غاريث بيل.

ع ح – ر أ