تركيا: مستعدون لدفع تعويضات لروسيا

تركيا: مستعدون لدفع تعويضات لروسيا

28 يونيو، 2016 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعربت تركيا اليوم الثلاثاء، عن استعدادها لدفع تعويضات لروسيا على خلفية إسقاط أنقرة لطائرة روسية كانت تشن غارات على مواقع المعارضة في سوريا في نوفمبر 2015.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم للتلفزيون التركي اليوم الثلاثاء، "عرضنا فكرة أننا مستعدون لدفع تعويضات إذا لزم الأمر".

وكان متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف أنه بعث برسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتن، عبر فيها عن أسفه لإسقاط الطائرة الحربية والتمس "المعذرة" من عائلة الطيار.

وقال أردوغان في مأدبة إفطار رمضانية، إنه يعتقد أن أنقرة ستطبع العلاقات مع موسكو "سريعاً" بإنهاء "الموقف الراهن الذي لا يصب في مصلحة كلا الطرفين".

وكانت روسيا فرضت قيوداً تجارية على تركيا بعد إسقاط الطائرة الروسية، التي قالت أنقرة إنها اخترقت المجال الجوي التركي الأمر الذي نفته موسكو بشدة.

من جانبة، يقول الخبير في العلاقات الدولية نافع الحسن إن تركيا تنبهت لنوايا الغرب الذي أراد استخدامها في حصار روسيا، دون أن يقدم لها شيئاً في المقابل، ورأى أن الاعتذار التركي كان متوقعاً لأن كلا الجانبين التركي والروسي بحاجة إلى علاقة ودية بينهما.

صوت نافع الحسن..

ن.أ-ر.أ