أسرى الجبهة الشعبية يعلّقون إضرابهم لـ 10 أيام

أسرى الجبهة الشعبية يعلّقون إضرابهم لـ 10 أيام

29 يونيو، 2016 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ علّق أسرى الجبهة الشعبية المضربين عن الطعام دعما للأسير بلال كايد منذ 20 حزيران الجاري إضرابهم لمدّة عشرة أيام في انتظار قرار سلطات الاحتلال حول اعتقال كايد.


وأوضحت محامية نادي الأسير عقب زيارتها لسجن "مجدو"، اليوم الأربعاء، أن إدارة السّجون أعادت 12 أسيراً كانت نقلتهم من "مجدو" إلى سجون أخرى فور إعلانهم الإضراب من بينهم داود الغول، ومحمد عواد، كما أخرجت 16 أسيراً كانت قد عزلتهم في نفس السّجن إلى الأقسام العادية، إضافة لإلغائها لعقوبات "الكنتين" والزيارة التي فرضتها عليهم.


ونقلت المحامية عن الأسرى أن إدارة السّجن كانت عزلت كل 4 منهم في غرفة واحدة، مساحتها 2×2، ولا تدخلها أشعة الشمس، ودرجة الحرارة فيها عالية جداً، وتفتقر للمراوح، ويضطرون فيها لشرب المياه السّاخنة، إضافة إلى أنها تفتقر للملابس والحاجيات الأساسية التي يحتاجها الأسرى.


وأشارت إلى أن أسرى الجبهة الشعبية في "مجدو" قاموا اليوم بإرجاع وجبات الطعام كخطوة تضامنية مع الأسير كايد.


يذكر أن الاحتلال كان أصدر أمر اعتقال إداري لمدّة ستة شهور بحقّ الأسير كايد، في 13 حزيران الجاري، وهو يوم الإفراج عنه بعد قضائه فترة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف، بذريعة أن الإفراج عنه وإخراجه من العزل يشكل خطراً على "أمن الدولة"، علماً أنه معزول انفرادياً منذ العام الماضي، وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام في 15 حزيران الجاري مطالباً بالإفراج عنه.

ر.ق-ر.أ