علاج 35 حالة إدمان مخدرات بالنصف الأول من العام

علاج 35 حالة إدمان مخدرات بالنصف الأول من العام

29 يونيو، 2016 - 02:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قدمت جمعية الصديق الطيب لعلاج وتأهيل مدمني الكحول والمخدرات العلاج لـ 35 حالة إدمان منها 24 إدخال جديد و11 حالة سابقة من ضمنهم حالتا تعاطي هرويين عبر الحقن، والغالبية تعاطي وإدمان على المخدرات الكيميائية خاصة يعرف بـ"الهايدرو والنايس".

جاء ذلك في تقرير الجمعية السنوي للعام 2016 وضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي تضمن عرضاً مفصلاً حول طبيعة وعدد الحالات التي تم استقبالها ومعالجتها بالجمعية وأكثر المواد المخدرة التي جرى تعاطيها.

وأوضحت أن أعمار من تم إدخالهم للمركز العلاجي من فئة المتعاطين لمخدر "الهايدرو" من 21- 25 عاماً، وتم إحضارهم من قبل أسرهم نتيجة الإدمان والسلوك العنيف الذي ارتبط بالتعاطي.

وبين التقرير أن ظاهره التعاطي والإدمان أخذت بالتغير على مستوى أنواع المواد المخدرة والجيل الأكثر استهدافاً، خاصة من يسكنون في المناطق المحاذية للجدار وأراضي الـ48 أو ما تسمى المنطقة "جـ".

وأشار التقرير إلى برنامج التوعية والتثقيف من المخدرات الذي يهدف لتزويد المجتمع المحلي بكافة فئاته بالمعرفة العلمية الصحيحة حول سوء استخدام العقاقير والمواد المخدرة، وكذلك تزويد المجموعات المستهدفة بمهارات وقائية ومهارات تدخل سليم في المواقف التي لها علاقة بموضوع المخدرات.

ونوه التقرير إلى أن الجمعية استقبلت ضمن برنامج الاستشارة والإرشاد الخاص، 157 استشارة وإرشاد حول الشك بالتعاطي أو حالات إدمان داخل أفراد العائلة، وشاركت من خلال طاقمها المتخصص بدورات إقليمية وعالمية حول موضوع الإدمان وتقليل المخاطر، للتعلم واكتساب مهارات وخبرات جديدة في مجال علاج الإدمان وتقليل المخاطر، حيث تم انتداب موظفين إلى السعودية ولبنان.

ن.أ-ر.أ