ألمانيا تدعم فلسطين بـ85 مليون يورو

ألمانيا تدعم فلسطين بـ85 مليون يورو

30 يونيو، 2016 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقعت السلطة الوطنية وألمانيا بروتوكول المشاورات الفلسطينية الألمانية لعام 2016 تعهدت بموجبة الحكومة الألمانية بدعم فلسطين بمنبلغ 85.72 مليون يورو؛ لتطوير العديد من القطاعات الحيوية.

وأوضحت وزارة المالية في بيان لها بأن وزير المالية والتخطيط شكري بشارة ورئيسة قسم الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية كريستين توتزكي وقعا الاتفاقية، التي تسعى لتطوير قطاعات المياه، والحوكمة ودعم البلديات، وقطاع الاقتصاد ويشمل الدعم أيضاً قطاعات غير مركزية أخرى مثل قطاع التعليم والزراعة والعمل.

وتمحورت المشاورات بين الجانبين الفلسطيني والالماني حول مراجعة وتحليل التزامات الطرفين، والاطلاع على سير عمل المشاريع التي يجري تنفيذها، واستعراض سبل التعاون المشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

بدوره، أكد الوزير بشارة على أهمية دعم المشاريع وتمويلها في فلسطين خاصة في مناطق "ج" والقدس الشرقية وغزة، مشيراً لأهمية تعزيز التعاون لضمان انسجام المساعدات والبرامج الدولية مع الأهداف والأولويات الوطنية، وشدد على تعزيز العلاقات الفلسطينية الألمانية التي تسهم بدورها بدعم القضية الفلسطينية في شتى الميادين.

من جانبها، أشارت توتزكي إلى أن اللقاء يأتي في إطار التشاور وعلاقة الشراكة الحقيقية بين الجانبين، مؤكدة على أن الحكومة الألمانية تقدم الدعم لفلسطين لأنها تهتم بإقامة الدولة الفلسطينية والحل القائم على مبدأ حل الدولتين.

ن.أ-ر.أ