الأسد: الغرب يتعاون معنا سراً لمكافحة الارهاب

الأسد: الغرب يتعاون معنا سراً لمكافحة الارهاب

30 يونيو، 2016 - 09:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الدول الغربية أرسلت مسؤولين أمنيين لمساعدة حكومته سراً في محاربة المتشددين المشاركين في الحروب والمعارك الدائرة في البلاد.

وأضاف الأسد في تصريحات لقناة "CBS" الاسترالية سيذاع غداً الجمعة، نقلتها وسائل الإعلام السورية إن الدول الغربية -التي تعارض علناً حكمه لكنها تواجه كذلك خطر وقوع هجمات يشنها متشددون على أراضيها- تتعاون سراً مع حكومته في عمليات مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الأسد قوله "إنهم يهاجموننا سياسياً ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة وخاصة مسؤوليهم الأمنيين بما في ذلك حكومتكم "الحكومةالاسترالية".

وأضاف "جميعهم يفعل هذا فهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة وفي الواقع فإن معظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله".

وكانت العديد من الدول الغربية والإقليمية قد طالبت الأسد بالتنحي لتسهيل عملية الانتقال السياسي في المستقبل، ورفض الأسد ذلك متوعداً بمواصلة القتال حتى تستعيد دمشق السيطرة على كامل الأراضي السورية.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "داعش" يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي السورية ويقاتل القوات الحكومية وفصائل معارضة أخرى في نفس الوقت وعلى عدة جبهات، كما أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن يشن غارات جوية بشكل منتظم على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق.

ر.ط-ر.أ