عشرات الآلاف يزحفون للأقصى بالجمعة الأخيرة

عشرات الآلاف يزحفون للأقصى بالجمعة الأخيرة

01 يوليو، 2016 - 11:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ إستمر آلاف المواطنين الزحف للمسجد الأقصى المبارك منذ الليلة الماضية للمشاركة في صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، فيما أدى الآلاف منهم صلاتي التراويح والفجر في رحابه الطاهرة.

وشهدت القدس طوال ساعات الليلة الماضية وحتى اللحظة حركة تدفق واسعة من المقدسيين وضواحي المدينة وأراضي عام 48 وأهالي الضفة وقليل من الغزيين، حيث أخذوا مواقعهم داخل المسجد في الأماكن المحددة لصلاة الرجال والنساء.

ووصلت عشرات حافلات نقل المصلين من مختلف مناطق أراضي الداخل، فيما أغلقت قوات الاحتلال محيط سور القدس التاريخي لتشمل المنطقة الممتدة من أحياء واد الجوز والشيخ جراح والصوانة والطور وراس العامود وسلوان إلى منطقة المصرارة وباب العامود والأسباط.

ونشرت شرطة الاحتلال الآلاف من عناصرها وحداتها الخاصة وما يسمى "حرس الحدود" في شوارع وطرقات المدينة، وسيرت دورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة، وأخرى راجلة في شوارع وطرقات وأسواق وأزقة القدس القديمة ومحيط المسجد الأقصى، فضلاً عن تحليق مروحية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة.

وكانت لجان حارات وأحياء القدس وبلدتها القديمة والأوقاف الإسلامية واللجان العاملة في الأقصى والقدس، أعلنت الليلة الماضية جهوزيتها الكاملة لاستقبال جموع المصلين الوافدين لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وفي ذات الوقت، تشرع اللجان الصحية والطبية ولجان الاسعاف الأولي بتقديم خدماتها للمصلين؛ سواء داخل المسجد أو خارجه، فيما تستعد اللجان الخيرية لتقديم عشرات الآلاف من الوجبات الرمضانية للوافدين إلى الأقصى، الذين سيبقون برحابه الطاهرة لإحياء ليلة 27 من رمضان "ليلة القدر".

وتمكن عشرات الشبان من أبناء الضفة من اجتياز مقاطع في الجدار العنصري والوصول للقدس للمشاركة في الصلاة رغم إجراءات الاحتلال المشددة.

ن.أ-ر.أ