الرباعية: سياسة اسرائيل تقوض امكانية نجاح حل الدولتين

الرباعية: سياسة اسرائيل تقوض امكانية نجاح حل الدولتين

01 يوليو، 2016 - 11:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط أن السياسة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة "تقوض على نحو راسخ إمكانية نجاح حل الدولتين".

وجاء في مسودة تقرير اللجنة -تضم في عضويتها: الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة- الذي إطلعت عليه وكالة "رويترز" للأنباء، أنه على إسرائيل وقف بناء المستوطنات وإعاقة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل للاستخدام الفلسطيني الحصري.

مضيفة أن ذلك "يطرح تساؤلات مشروعة عن نوايا إسرائيل على المدى الطويل والمقرونة بتصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنه يجب ألا تكون هناك أي دولة فلسطينية على الإطلاق".

وأطلع مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، على تقرير الرباعية وقال للصحفيين إنه تم تقديمه لأعضاء اللجنة للموافقة النهائية عليه ومن المرجح نشره اليوم الجمعة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية وعشية الانتخابات الإسرائيلية في آذار/مارس 2015، قال إنه لن تقام دولة فلسطينية في عهده لكنه تراجع بعد أيام وزعم أنه يتعهد مجدداً بالحل الخاص بإقامة دولتين.

ن.أ-ر.أ