اصابتان بقمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

اصابتان بقمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

01 يوليو، 2016 - 04:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب مواطنان بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ما يزيد على 13 عاماً.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها بدقائق، ما أدى لإصابة الطفل أحمد عماد "15 عاماً" برصاصة في البطن والشاب محمد نضال "19 عاماً" برصاصة في القدم نقلا على إثرها لمشفى رفيديا في مدينة نابلس حيث ووصفت إصابتهما بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن مئات من أبناء القرية خرجوا في مسيرة إحياء الذكرى الخامسة للمقاومة الشعبية التي انطلقت في الأول من تموز عام 2011.

وفي ذات السياق، أحيت المسيرة الشعبية في قرية بلعين غرب رام الله الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير، وإنطلقت المسيرة رافعة الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد أبو خضير، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

ن.أ-ر.أ