شهيدان في الجمعة اليتيمة من رمضان

شهيدان في الجمعة اليتيمة من رمضان

01 يوليو، 2016 - 06:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعدم الاحتلال سيدة فلسطينية قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، فيما إرتقى مواطن في الستينيات من عمره جراء إستنشاقه للغاز المسيل للدموع بمواجهات قرب حاجز "قلنديا" شمال القدس.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد المواطنة سارة طرايره "27 عاماً" من بلدة بني نعيم بالخليل على مقربة من الحرم الإبراهيمي في المنطقة المصنفة "H2"، وذلك بعد إطلاق جنود الاحتلال وابلاً من الرصاص عليها بزعم محاولتنا تنفيذ عملية طعن.

وأكدت المصادر الفلسطينية بأن الشهيدة متزوجه وهي حامل، وأعدمت بدم بارد ودون أن تشكل أي خطر على الجنود.

وفي شمال القدس، استشهد المواطن تيسير محمد مصطفى حبش "63 عاماً" من عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، نتيجة اختناقه بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوت المواطنين على حاجز "قلنديا".

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها بأن المواطن حبش وصل لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله وقد فارق الحياة.

وفي ذات المواجهات قرب حاجز "قلنديا" أصيب ما لا يقل عن 10 مواطنين بجروح طفيفة وحالات اختناق، بعد أن هاجم الجنود مصلين محتجين على صعوبة إجراءات التفتيش والتدقيق على حاجز المؤدي للمدينة.

يذكر أن حصيلة الشهداء منذ أمس إرتفعت إلى 4 بإرتقاء الشاب محمد طرايرة "19 عاماً" من قرية بني نعيم في مستوطنة "كريات أربع" بعد تنفيذه عملية أدت لمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة، وتبعه شاب من قرية شويكة بطولكرم بزعم تنفيذة عملية طعن في "نتانيا".

ن.أ-ر.أ