بلدية البيرة ترعى مهرجان البيرة الخامس

بلدية البيرة ترعى مهرجان البيرة الخامس

16 يوليو، 2016 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ على استاد ماجد اسعد في مدينة البيرة وبحضور ممثل فخامة الرئيس محمود عباس عطوفة د. ليلى غنام محافظ محافظة رام والبيرة، ومعالي وزير الثقافة ايهاب بسيسو، والمهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة.

انطلقت فعاليات مهرجان البيرة الخامس والذي تقيمه مؤسسة شباب البيرة بالتعاون مع بلدية البيرة ومؤسسات المجتمع المحلي .


حيث أفتتح المهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة مهرجان البيرة الخامس بكلمة شكر وترحيب بمغتربي المدينة وجماهير المهرجان الحاضرة في مدرجات ستاد البيرة الدولي، مؤكداعلى الدور الهام لمغتربي مدينة البيرة في دعم نشاطات وفعاليات مؤسسة شباب البيرة موجها أيضا رسالة شكر لكل الشركاء والداعمين في انجاح هذا المهرجان .


كما أكد على دور ودعم البلدية المستمر واللامحدود للانشطة الثقافيه والفنية في مدينة البيرة، باعتبارها أولوية لابراز البعد الثقافي والحضاري في المدينة والذي يعكس عمق أصالة التراث بكافة أوجهه الثقافية والفنية .

وبدوره شكر وزير الثقافة ايهاب بسيسو القائمين على المهرجان مبينا أهمية رمزية تراثنا الفلسطيني بكافة ألوانه للقضية الفلسطينية .


وأكدت عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أهمية التراث الوطني وضرورة احيائه، خاصة في مدينة البيرة، المدينة التي طالما اقترن فيها التراث والفن بنضال ابناء شعبنا وعذاباته.

تلا ذلك تكريم الرعاة في مهرجان البيرة الخامس بدروع تقديرية.

يذكر ان المهرجان انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي بحضور مميز وحاشد، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام حيث شارك في المهرجان كل من فرقة كورال الثورة "نزلنا عالشوارع" والفنان البيراوي محمد بحور، وفرقة الفنون الشعبية وسيستضيف المهرجان في يومه الاخير الفنانه ديانا كرزون .