برشلونة يخسر معركته مع طيران قطر !

برشلونة يخسر معركته مع طيران قطر !

20 يوليو، 2016 - 10:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ ذاقت إدارة برشلونة الاسباني مجدداً مرارة الهزيمة فيما يخص الأمور المالية والاقتصادية للنادي أثناء مفاوضاتها مع شركة الاستثمارات القطرية وطيران قطر لتمديد عقد الرعاية.

برشلونة كانت تجمعه علاقة مثالية مع طيران قطر حيث وافق جوسيب ماريا بارتوميو على تمديد عقد الرعاية الذي يجمعهما مقابل 35 مليون يورو سنوياً، لكن وبشكل مفاجئ قرر البرسا الغاء الاتفاق وطلب 60 مليون يورو سنوياً من الشركة القطرية نظير القبول بتمديد عقد الرعاية.

وأتى طلب برشلونة بعد معرفته بحصول مانشستر يونايتد على 70 مليون يورو من شفروليه كراعي رسمي للقميص خلال المباريات، فيما ينال النادي 28 مليون يورو من شركة أون نتيجة وضع شعارها على قميص التدريبات ليكون عقد الرعاية لليونايتد 98 مليون يورو.

واعتقدت إدارة البرسا بأنها تستحق نيل مبلغ قريب مما يناله اليونايتد مع شيفروليه مما دفعها لرفع سقف مطالبها المالية رغم موافقتهم مسبقاً على تمديد العقد مع طيران قطر.

وشعرت الشركة القطرية بالإهانة من تصرفات برشلونة خصوصاً أن الرئيس بارتوميو لم يدافع عنهم أثناء حملته الانتخابية ضد خوان لابورتا صيف 2015، كما لم تجري إدارته أي اتصالات لفترة طويلة معهم حتى يعرضوهم للضغط الشديد فيما يخص تمديد عقد الرعاية.

وأخفقت جميع محاولات برشلونة في نهاية المطاف بنيل مبلغ مالي أكبر حيث تم إعلان تمديد عقد الرعاية لعام إضافي مقابل 35 مليون يورو، وهو مبلغ يقل كثيراً عما يناله اليونايتد (98 مليون يورو) وتشيلسي (65 مليون يورو) وبايرن ميونخ (50 مليون يورو) وآرسنال (40 مليون يورو) ليكون عبارة عن فشل جديد يضاف لقائمة اخفاقات إدارة البرسا.

م.س ر-أ