مسافرون يدفعون مليون ونصف$ ثمنا للتنقل بالـ VIP

مسافرون يدفعون مليون ونصف$ ثمنا للتنقل بالـ VIP

20 يوليو، 2016 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مدير عام هيئة المعابر نظمي مهنا أن الأردن وافق على تشغيل الجسر لمدة 24 ساعة في اليوم للتخفيف من المعاناة القائمة عليه، في حين بقي الأمر متوقفا عند المستوى السياسي في اسرائيل.


هذا ولا تزال الأزمة الخانقة للمسافرين عبر المعبر المؤدي إلى الأردن قائمة .

وعزا مهنة الأزمة الخانقة على المعبر الى حركة غير معتادة من حيث اعداد المسافرين، ولفت إلى أن المعبر لم يشهد تنقل 14 الف مسافر في اليوم الواحد منذ قيام السلطة.

وبحسب الاحصائيات فان مسافرين فلسطينيين دفعوا مبلغ مليون ونصف المليون دولار ثمنا لخدمة التنقل عبر الـ vip لتجنب المعاناة بالحركة العادية، اذا تنقل 10 آلاف مسافر من القادمين باستخدام هذه الخدمة في الايام القليلة الماضية.


وبخصوص المغادرين قال منها ان الحكومة الفلسطينية لم توافق بعد على تشغيل هذه الخدمة التي يعتقد البعض انها جزءا من أزمة المعبر

من جانبه قال عمار دويك مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان إن الاوضاع على المعبر وصلت إلى حالة لا تطاق وأصبحت تعتبر رمز لاذلال المواطن الفلسطيني وهي بحاجة لتدخل كبير من قبل السلطة، وبحاجة قيام هيئة مكافحة الفساد لنشر أفرادها للعمل بالاستراحه لتلقي شكاوى المواطنين اذا تعرضوا للابتزاز أو طلب منهم رشوة، بالاضافة إلى طلب تسهيلات على المواطنين من الجانب الاردني، واثارة هذا الموضوع عالميا للضغط على الاحتلال .

ر.ق-ر.أ