عشرات المشاريع الاسكانية برام الله بلا كهرباء !

عشرات المشاريع الاسكانية برام الله بلا كهرباء !

25 يوليو، 2016 - 11:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت شركة كهرباء محافظة القدس، عجزها على تمديد خطوط كهرباء جديدة لمشاريع إسكانية في محافظة رام الله والبيرة؛ بسبب رفض الجانب الإسرائيلي تزويد الشركة بطاقة إضافية من التيار.

وكانت شركات عقارية مختصة ببناء الشقق السكنية وبيعها اشتكت من رفض شركة كهرباء القدس استقبال طلبات تمديد الكهرباء منذ 4 شهور، ما أخر تسليم شقق مباعة لأصحابها وتسبب بمشاكل بين الشركات العقارية والمواطنين.

وفي هذا السياق، قال مدير شركة كهرباء القدس هشام العمري لـ"أجيال" إن المشكلة الرئيسية تتمثل في عدم مقدرة الشركة على استقبال الطلبات الجديدة لعشرات المشاريع.

وأوضح العمري أن جذور المشكلة تعود للعام 2012 عندما طلبت كهرباء القدس من الجانب الإسرائيلي توفير طاقة 40 ميغا إضافة، الأمر الذي قوبة برفض "القطرية" بسبب تراكم الديوان على السلطة الوطنية وتقييد الاتفاقيات الفلسطينية الإسرائيلية ذلك.

وأقر مدير كهرباء محافظة القدس بالحاجة لكميات إضافية من الطاقة بسبب الزيارة الهائل والغير منظم في عدد الشقق السكنية، موضحاً أن الزيادة الكبيرة تزيد من الحمل على الشركة واضطرارها لقطع التيار بشكل مضاعف عن المنازل هذه السنة كما جرى قطها بشكل برمج عن بعض المناطق السنة الماضية.

المزيد من التفاصيل عن المشكلة في مقابلة هشام العمري ..

ن.أ-ر.أ