ليبرمان: مصر حليفنا الأهم بالشرق الأوسط

ليبرمان: مصر حليفنا الأهم بالشرق الأوسط

25 يوليو، 2016 - 06:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أشاد وزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان" بمتانة العلاقات مع مصر قائلاً "إن مصر هي الحليف الأهم لإسرائيل في الشرق الأوسط".

جاء ذلك خلال رد ليبرمان على تساؤلات أعضاء الكنيست حيث طرح عضو الكنيست "يوآل حسون" سؤالاً حول طبيعة تأثير الاتفاق مع تركيا على العلاقة مع حماس بغزة وهل يعتبر الاتفاق بمثابة اعتراف بحكم حماس بغزة.

ورد ليبرمان بالقول " نقطة الانطلاق لدينا يجب أن تكون مصر، وهي حليفتنا الأهم والأكثر جدية بالشرق الأوسط ولدى الدول العربية، فكيف سيؤثر الاتفاق مع تركيا على علاقتنا بمصر؟ كيف سيؤثر على علاقتنا مع اليونان وقبرص؟ هنالك الكثير من الاعتبارات الواجب أخذها بالحسبان".

وتطرق ليبرمان الى تهديداته شديدة اللهجة إزاء غزة قبل استلامه مهامه كوزير للجيش قائلاً " في البداية يجب الاهتمام بسكان غزة، وبالنسبة لي فلا يهمني من أين تأتي المساعدات الإنسانية، الأدوية والطعام والأغطية والكرفانات، والمهم هنا أننا نشرف على دخول هذه البضائع إلى القطاع، يجب التعاطي مع البشر كبشر، وحماس ترغب بمعبر حدودي دون رقابة".

كما تحدث ليبرمان عن بدء أعمال تشييد سياج جديد بمنطقة "سديروت" شمال شرق القطاع.

وأضاف أنه قد صادق على بناء 70 كم من السياج الفاصل بين إسرائيل والضفة .

وقال إنه يواصل سياسة العصا والجزرة التي ينتهجها إزاء الفلسطينيين حيث يعاقب المناطق التي تخرج منها العمليات وادعى قيامه بتسهيلات بمناطق هادئة في الضفة.

ع.م _ ر.أ