القدس: الاحتلال يهدم 15 منزلاً بقلنديا والعيساوية

القدس: الاحتلال يهدم 15 منزلاً بقلنديا والعيساوية

26 يوليو، 2016 - 08:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ هدمت سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 11 منزلاً في بلدة قلنديا شمال مدينة القدس، بعد أن حاصرت البلدة، ما أدى لإندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مراسلتنا في المدينة بأن سلطات الاحتلال أمهلت المنازل 72 ساعة قبل تنفيذ عمليات الهدم ونفذت العملية بعد إنقضاء المهلة مباشرة، بزعم البناء دون ترخيص قرب مستوطنة "عطاروت" وجدار الضم والتوسع.

وحاصرت قوات من جيش الاحتلال البلدة قبل الشروع في عمليات الهدم، ما أدى لإندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق وآخرين بجروح جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل الجنود.

صوت دانا أبو شمسية..

وفي ذات السياق، هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الثلاثاء، 4 منشآت سكنية وتجارية في قرية العيساوية شمال شرق القدس؛ بحجة البناء دون الترخيص.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في القرية محمد أبو الحمص أن جرافات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بهدم منزل قيد الإنشاء وشبه جاهز للسكن يعود للمواطن صلاح محمود، وهدمت ورشة لتصليح السيارات تعود للمواطن هيثم مصطفى، إضافة إلى هدم سورين تابعين لعائلتي مصطفى وبوجة خلال عملية الهدم.

ويرتفع بذلك عدد المنشآت المهدومة منذ بداية العام إلى نحو 80 منشأة سكنية وتجارية في مدينة القدس لحجة عدم الحصول على ترخيص، وهو الأمر الذي يصعبه الاحتلال على المقدسيين بطول مدة الحصول على الرخصة وتكلفتها التي تصل لملايين الشواقل.

ن.أ-ر.أ