وزير دفاع إيران: قادرون على تصنيع صواريخ بمديات أكبر

وزير دفاع إيران: قادرون على تصنيع صواريخ بمديات أكبر

26 يوليو، 2016 - 07:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان اليوم الثلاثاء إن طهران قادرة على تصنيع صواريخ بمديات أكبر، مشددا على أنهم يطورون قدراتهم الدفاعية بما يتناسب مع التهديدات.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن العميد دهقان قوله "نمتلك القدرة والمعرفة اللازمة لتصنيع صواريخ بمديات أكبر وسنقوم بذلك في الوقت اللازم".

ولفت إلى قدرات إيران الصاروخية مؤكدا أنها لا تقارن مع السنوات الماضية، مضيفا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها أمل جميع الاحرار والمظلومين في العالم بحاجة إلى تطوير منظوماتها الدفاعية والصاروخية، لذا فان تقوية القدرة الصاروخية الايرانية قد ادخلت الرعب في نفوس الأعداء".

وحول الاتفاق النووي، ذكر العميد دهقان أن إيران لم تكن لديها ثقة بأميركا منذ البداية، مشددا على أننا "لن نتخلى مطلقا عن تعزيز قدراتنا الداخلية".

ويأتي تصريح العميد دهقان بعد التصريحات شديدة اللهجة من عدة دول شاركت في توقيع الاتفاق النووي مع إيران حول تجارب طهران الصاروخية الأخيرة.

وتمتلك إيران صواريخ نجحت في تصنيعها محليا بمدى 2000 كيلومتر قادرة على ضرب اسرائيل.

ويقول مسؤولون إيرانيون إنهم يمتلكون مئات آلاف الصواريخ، وأن لدى طهران مئات الأنفاق الطويلة المليئة بالصواريخ المجهزة للإطلاق.

ع.م _ ر.أ