كلينتون.. أول سيدة "ديمقراطية" تخوض سباق الرئاسة

كلينتون.. أول سيدة "ديمقراطية" تخوض سباق الرئاسة

27 يوليو، 2016 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ باتت هيلاري كلينتون أول امرأة تخوض منافسات الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة تحت لواء الحزب الديموقراطي، الذي أعلن خلال المؤتمر العام وزيرة الخارجية السابقة مرشحته الرسمية.

وحصلت كلينتون على أكثر من 2383 صوتاً التي تحتاجها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في المؤتمر القومي للحزب الذي عقد في فيلادلفيا، حيث سارعت كلينتون بالاشادة ببدء مرحلة تاريخية للمرأة في الولايات المتحدة.

وقالت زوجة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون، إنه "يوم رائع وامسية رائعة"، وذلك في تسجيل فيديو من نيويورك تم بثه مباشرة خلال مؤتمر الحزب في صالة "ويلز فارغو سنتر"، حيث تجمع خمسة آلاف مندوب أمس الثلاثاء.

وأضافت كلينتون البالغة من العمر 68 عاماً، "لا يمكنني أن أصدق أننا أحدثنا شرخاً غير مسبوق في السقف الزجاجي"، في إشارة إلى الحواجز الخفية التي تعرقل المسيرة المهنية والسياسية للنساء في الولايات المتحدة.

وكان الحزب الديموقراطي أعلن الثلاثاء في فيلادلفيا ترشيح كلينتون رسمياً للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل بعد معركة شرسة مع منافسها الديمقراطي برني ساندرز.

ويفترض أن تقبل كلينتون رسمياً ترشيحها في ختام مؤتمر الحزب مساء الخميس المقبل، قبل أن تواصل حملتها بدءاً من اليوم التالي مع مرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم كين على أمل الفوز على خصمها الجمهوري في الاقتراع الرئاسي دونالد ترامب.

ن.أ-ر.أ