الاحتلال هدم 168 مسكناً منذ بداية العام الجاري

الاحتلال هدم 168 مسكناً منذ بداية العام الجاري

27 يوليو، 2016 - 11:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال منظمة "بيتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية بأن جميع حكومات الاحتلال المتعاقبة عملت على طرد الفلسطينيين من المناطق المصنفة "ج" بحجج واهية أبرزها "البناء غير القانوني".

وأوضح المركز في تقرير له تناول معطيات مقرر عرضها على "الكنيست" اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال هدمت في النصف الأول من العام الجاري منازل في التجمعات السكنية الفلسطينية بالضفة أكثر مما هدمت العام الماضي بأكمله.

وأوضحت المنظمة أنه منذ مطلع هذا العام وحتى نهاية شهر حزيران الماضي، هدمت ما تسمى "الادارة المدنية" 168 مسكناً وتركت 740 شخصاً بلا مأوى بينهم 384 قاصراً، في حين هدم خلال العام الماضي2015، 125 منزلاً تاركة 496 شخصاً بلا مأوى بينهم 287 قاصراً.

وبينت أنه عمليات الهدم تركزت بالتجمعات السكنية الصغيرة والمهمشة المتواجدة بعيداً عن المراكز السكانية الفلسطينية وفي الأساس في الأغوار وجنوب جبال الخليل وشرق القدس بمناطق "E1"، حيث تمتلك سلطات الاحتلال بشكل حصري صلاحيات التخطيط والبناء في هذه المناطق.

وتضم هذه المعطيات المساكن التي هدمت بحجة عدم امتلاكها تراخيص بناء، وليس المساكن التي تم هدمها في إطار العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على أفراد أسرة منفذي العمليات، والذي توثقه "بتسيلم" على حدة.

حسب المعطيات الحقوقية، يصادر عمال وحدة الإشراف التابعة لـ"الإدارة المدنية" خزانات المياه وألواح الطاقة الشمسية للتجمعات، التي لا ترتبط بشبكات الكهرباء والماء والمركبات الزراعية والمعدات المختلفة.

ن.أ-ر.أ