وقفة تضامنية مع الأسير كايد في بروكسل

وقفة تضامنية مع الأسير كايد في بروكسل

27 يوليو، 2016 - 07:07pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ دعا متضامنون بلجيكيون مع فلسطين، وأبناء الجالية الفلسطينية لدى بلجيكا، إلى إطلاق سراح الأسير المضرب عن الطعام بلال الكايد، وكافة الاسرى القابعين في سجون الاحتلال .

ورفع المتظاهرون في الوقفة التضامنية، التي دعت لها الجالية الفلسطينية، وجمعية صامدون والتحالف الأوربي لنصرة اسرى فلسطين، الاعلام الفلسطينية وصور الأسير الكايد.

والقيت كلمات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، طالب المتحدثون فيها بإطلاق سراح الأسير كايد وكافة الاسرى القابعين في سجون الاحتلال .

ودعا المستشار حسان البلعاوي، من بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، إلى الانتصار لقضية الأسرى الفلسطينيين، وممارسة الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية .

وقال: "نجتمع في هذه الساحة لنطالب بإطلاق سراح المناضل كايد، وكنا قد تجمعنا قبل اشهر في نفس المكان للمطالبة بإطلاق سراح الأسير محمد القيق وكافة الاسرى الفلسطينيين، وهم عنوان نضال شعبنا للخلاص من الاحتلال".

يذكر أن الأسير كايد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، منذ 43 يوما، بعد أن حولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 14 عاما ونصف العام.

ع.م _ ر.أ