أكثر من 50 قتيلا بانفجار ضخم بالقامشلي

أكثر من 50 قتيلا بانفجار ضخم بالقامشلي

27 يوليو، 2016 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قُتل أكثر من 50 شخصا وأصيب العشرات في تفجير مزدوج استهدف مقرات لوحدات حماية الشعب الكردية في القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء، وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

واستهدف التفجير، وفق قناة الجزيرة، حاجز تفتيشٍ تابع لوحدات حماية الشعب الكردية غربي مدينة القامشلي في ريف محافظة الحسكة السورية.

والتفجير المزدوج هو الأعنف بالمدينة على الإطلاق، وتسبب بهدم بناية بكاملها والإضرار ببنايات عديدة أخرى.

وسقط في التفجير عدد من المدنيين فضلا عن عناصر من وحدات حماية الشعب وقوات الأمن المعروفة بالأسايش، وبعضهم ما زال تحت الأنقاض.

وتسبب وجود مقر للوحدات الكردية وسط حي سكني مزدحم بسقوط ضحايا من المدنيين.

من جانب آخر، قال التلفزيون السوري الرسمي إن التفجير تسبب بمقتل 31 شخصا وإصابة نحو 170 آخرين.

كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن الهجوم كان بسيارة مفخخة انفجرت على الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب بالأطراف الغربية للقامشلي.

بينما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن "انتحاريا" من التنظيم هاجم تجمعا للوحدات الكردية تضم هيئات من الدفاع والداخلية والعلاقات العامة.

غير أن "رويترز" تحدثت عن وقوع انفجارين، ونقلت عن التلفزيون الرسمي أن أحدهما وقع بسيارة مفخخة والآخر جراء قنبلة وُضعت بدراجة نارية. وكان الانفجاران من القوة بحيث حطما نوافذ المحال التجارية بمدينة نصيبين التركية على الحدود مع سوريا.

من جهته، أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير. ويخوض التنظيم معارك عنيفة حاليا مع قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة أساسا من وحدات حماية الشعب الكردي داخل مدينة منبج شمال سوريا.

ع.م _ ر.أ