أولى قوافل حجاج الضفة تغادر للديار الحجازية

أولى قوافل حجاج الضفة تغادر للديار الحجازية

24 أغسطس، 2016 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام بمغادرة الضفة والتوجه إلى الديار الحجازية صباح اليوم الأربعاء، عبر معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، فيما تم الانتهاء من "تفييز" معظم جوازات حجاج غزة تمهيداً لسفرهم الأسبوع القادم.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف زياد الرجوب أنه تم "تفييز" جوازات أكثر من 90% من حجاج غزة، ولم يتبقَ سوى تأشيرات عدد قليل منهم ستكون خلال يومين قد انتهت، فيما يبدأ الحجاج بالسفر عبر معبر رفح البري في الـ31 من أغسطس الجاري ولمدة 3 أيام.

ويبلغ عدد حجاج فلسطين لهذا العام 5600 حاج، بينهم 2008 حجاج من غزة شامل البعثات الإدارية والإعلامية والوعظ والإرشاد، بالإضافة إليها 500 حاج من مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء.

من جانبة، أعلن مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا عن تعديل في عمل المعبر بالتزامن مع بدء تحرك قوافل الحج، بحيث تنطلق القوافل أيام الأربعاء 24/8/2016 والسبت والأحد 27-28/8/2016 عند الساعة 10:30 صباحاً.

مراسلنا تواجد على الأستراحة عند وصول الحجاج وإستطلع آراؤهم حول الإجراءات وتوقعاتهم للرحلة..

وفي مقابلة مع "أجيال"، أوضح وزير الأوقاف أنه تم تقسيم سفر الحجاج على 3 مراحل، أولها اليوم لحجاج جنوب الضفة، ويوم السبت حجاج وسط الضفة، والأحد لحجاج الشمال.

مزيد من التفاصيل في مقابلة الوزير يوسف ادعيس..

ن.أ-ر.أ