الحمد الله: لن نسمح بأخذ القانون باليد

الحمد الله: لن نسمح بأخذ القانون باليد

24 أغسطس، 2016 - 07:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله انه لن يسمح لأي كان، مهما كان موقعه أو علت وظيفته، بأخذ القانون باليد.

واضاف في كلمته، اليوم الأربعاء، في احتفالية الهام فلسطين في الدورة السادسة :" ان في ذلك اعتداء على القانون نفسه وعلى من يمثلونه، بل هو عمل شاذ، وانتهاك صارخ للقيم والمبادئ التي نشأَ عليها مجتمعنا الفلسطينيّ وحافظ عليها".

مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة تحقيق، برئاسة وزير العدل، وعضوية النيابة العسكرية، والنيابة العامة، بخصوص كافة الأحداث التي وقعتْ في نابلس، وعلى ضوئها، سيتم محاسبة المسؤولين عن الاعتداء على حياة وأمن المواطن والإخلال بالنظام العام، وبما يشمل أفراد المؤسسة الأمنية.

وقال ان جهود القيادة الفلسطينية تنصب باتجاه تعزيز صُمودِ المواطنين وتوفير مقومات بقائهم وثباتهم في وطنهم، وحث الخطى لبسط القانون وتكريس سيادته واجتثاث الفوضى والفلتان والجريمة.

وتابع:" أؤكد لكم على أن القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والحكومة عازمة وماضية في ملاحقة الخارجين عن القانون والمجرمين لضمان تسلميهم للعدالة وتقويض أية محاولات للعبث بحياة وأمن الوطن والمواطن".

وحول الانتخابات المحلية قال الحمدالله انها جاءت، لتحسين واقع حياة الشعب الفلسطيني، موكدا الالتزام ان تجرى بموعدها المقرر في الثامن من تشرين أول في غزة كما في الضفة، بما فيها القدس.

وتابع: "نجتمع في وقت لا يزال فيه الاحتلال الاسرائيلي جاثما على ارضنا ولا تزال الحكومة الاسرائيلية تبث التحريض والتطرف وتوسع في استيطانها وسرقتها للأرض والموارد وتفرض مخططات التهجير القسري خاصة في المناطق المسماة ج وتهدم فيها البيوت والمنشآت والمدارس، فقد هدمت قوات الاحتلال هذا العام مدرسة في خربة طانا واخرى في تجمع ابو النوار هذا بالإضافة الى اخطارات بهدم اكثر من ثلاثين مدرسة في الضفة الغربية بما فيها مدرسة الخان الاحمر التي يرتادها اكثر من مئة وخمسين طالبة وطالبا من خمسة تجمعات بدوية شرق القدس."

ع.م _ ر.أ