الإتحاد الأمريكي يعاقب هوب سولو

الإتحاد الأمريكي يعاقب هوب سولو

25 أغسطس، 2016 - 11:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ عاقب الاتحاد الأميركي لكرة القدم حارسة المرمى هوب سولو بالإيقاف 6 أشهر والحرمان من المشاركة مع المنتخب، بعد تصريحاتها بحق لاعبات السويد في دور الثمانية في أولمبياد ريو دي جانيرو خلال الشهر الحالي.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأميركي في بيان "تصريحات هوب سولو بعد المباراة خلال أولمبياد 2016 غير مقبولة ولا تلائم التصرفات المطلوبة من الجميع في فريقنا الوطني".

وأضاف "بغض النظر عن النتائج فإن الأولمبياد تمثل أفكار اللعب النظيف والاحترام. ونتوقع من جميع ممثلينا احترام هذه المبادئ بلا استثناءات".

وتابع "بالنظر إلى الأحداث السابقة التي كانت هوب طرفا فيها بالإضافة إلى المحادثات الشخصية فإننا طلبنا منها الالتزام بتصرفاتها كلاعبة في المنتخب، ورأى الاتحاد الأميركي أن هذه هي العقوبة المناسبة".

ووصفت سولو لاعبات المنتخب السويدي ب "الجبن" لإدائهن الدفاعي أمام حاملات اللقب في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعد إنتهاء المباراة التي جمعت المنتخبين بالتعادل الأيجابي 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي قبل أن تذهب المباراة الى ركلات الترجيح التي تأهل من خلالها المنتخب السويدي الى الدور قبل النهائي للبطولة بنتيجة 4-3.

يذكر أن هذه ليست أول مرة تعاقب فيها حارسة المنتخب الأمريكي التي سبق لها أن عوقبت بالإيقاف لمدة 30 يوما في بداية 2015 بسبب تصرفاتها.

د.ي-أ.ر