7 حقائق ستجعلك تضع الخيار على مائدتك اليومية

7 حقائق ستجعلك تضع الخيار على مائدتك اليومية

25 أغسطس، 2016 - 11:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نشر موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة عدة فوائد للخيار حيث أنه يساعد في عملية تنقية الجسم من السموم الضارة، كما يخلص الجسم من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، ومنها:

1- يذيب حصوات الكلى والمثانة: يعتبر الخيار من العلاجات الطبيعية التي تنظف الكلى وتساعد في إذابة الحصوات من الكلى والمثانة. كما أن الخيار يخلص الجسم من حمض اليوريك الزائد ويقي من تكوّن الحصوات في الكلى.

2- يقاوم السرطان: أثبتت الدراسات أن الخيار يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات مثل سرطان الصدر والرحم والبروستات.

3- يعالج قرحة المعدة: نظراً لخصائصه المرطبة، فإن الخيار له تأثير السحر في علاج قرحة المعدة، خصوصاً إذا تم تناوله في شكل عصير.

4- ينظم ضغط الدم: الخيار غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، لذا فهو يساعد في تنظيم ضغط الدم والإبقاء عليه في مستوى معتدل.

5- يحافظ على ترطيب الجسم: الخيار يتكون من 95% من الماء، لذا فهو من أفضل الأطعمة التي تبقي على رطوبة الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء فصل الصيف.

6- يخفف الصداع: إذا كنت تشعر بالصداع العابر (الذي لا يسببه أي مرض عضوي)، فما عليك إلا تناول الخيار لكي تشعر بتحسن كبير.

7- يعزز من صحة الجلد: لا عجب أن الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة تحتوي على الخيار، حيث إنه غني بالمعادن الصديقة للجلد مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيليكون، التي تجعل الجلد نقياً ومتوهجاً.

د.ي _ ر.أ