جامعة بيرزيت مغلقة لليوم الـ6 على التوالي

جامعة بيرزيت مغلقة لليوم الـ6 على التوالي

30 أغسطس، 2016 - 12:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يواصل مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت إغلاق أبوابها بالسلاسل الحديدية لليوم الـ6 على التوالي، في مشهد أصبح معتاداً مع بداية كل عام دراسي في بيرزيت بالتحديد احتجاجاً على رفع الأقساط الجامعية.

وقال مجلس الجامعة في بيان له أمس إنه يتابع بالقلق والاستهجان قيام مجلس الطلبة بإغلاق أبواب الجامعة بالسلاسل والجنازير ومنع الطلبة والعاملين من دخول الحرم الجامعي، داعيا لإنهاء الإغلاق القسري للجامعة والعودة لطاولة الحوار المستمر منذ أكثر من شهرين.

وأكد أن ما يدفعه الطلبة من أقساط تعليمية يغطي فقط 60% من تكلفة التعليم الجامعي، لافتاً إلى أن قرار رفع الاقساط لايتجاوز 6%، لافتاً إلى أن تدني سعر صرف الدولار والالتزام بالاتفاق الأخير مع نقابة العاملين يفرض على الجامعة أعباء مالية جديدة.

من جانبة، يرفض مجلس الطلبة بيان مجلس الجامعة ويصر على موقفه بالابقاء على الجامعة مغلقة ومنع الاداريين من الدخول إليها لبدء اجراءات السنة الدراسية الجديدة.

في حديث مع أجيال، شدد رئيس مجلس الطلبة أحمد العايش أن اعادة فتح الجامعة يتطلب تراجع الإدارة عن قرار رفع الأقساط أولاً.

المزيد من التفاصيل عن موقف الطلبة في مقابلة محمد الرجوب مع رئيس المجلس أحمد العايش..

من جانبة، يقول المحاضر في جامعة بيرزيت غسان الخطيب إن الطلبة يتحملون مسؤولية تكاليف التعليم في كل الجامعات في ضوء تقلص الدعم الحكومي وهو ما يؤدي إلى أزمات متكررة.

تفاصيل أخرى في مقابلة غسان الخطيب..

ن.أ-ر.أ