لجنة الانتخابات تُسقط 5 قوائم انتخابية بالضفة وغزة

لجنة الانتخابات تُسقط 5 قوائم انتخابية بالضفة وغزة

04 سبتمبر، 2016 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأحد، عن قبولها 7 اعتراضات بحق قوائم انتخابية في الضفة وقطاع غزة، في وقت رفضت فيه 154 اعتراضا.


وأكدت اللجنة في بيان صحفي أن قبول الاعتراضات السبعة نجم عنه رفض 5 قوائم انتخابية، فيما أعادت اللجنة قبول قائمتين.


وأوضحت أنها قبلت 4 اعتراضات في قطاع غزة، نجم عنها رفض 4 قوائم في كل من بيت حانون، وأم النصر، والزهراء والنصيرات، فيما قبلت 3 اعتراضات أخرى في الضفة، نجم عنها رفض قائمة في يطا، واعادة قبول قائمتين في كل من بلدتي قفين وبني زيد الغربية.


وأكدت اللجنة أنها أبلغت مساء أمس أصحاب العلاقة رسميًا بقرارها.


وذكرت أنها تلقت 163 طلب اعتراض على قوائم ومرشحين بالضفة وغزة، خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين خلال الأسبوع الماضي.


وكان 24 اعتراضًا من المقدمة للجنة يتعلق ببراءة الذمة، و42 بخصوص الإقامة لبعض المرشحين، و25 متعلق بالاستقالات، و20 بزعم وجود أحكام قضائية ضد مرشحين، أما باقي الاعتراضات وعددها 52 فكانت لأسباب متفرقة غير المذكورة أعلاه، وفق لجنة الانتخابات.


ويتيح قانون الانتخابات للمعترضين استئناف قرارات اللجنة أمام محكمة البداية في المحافظة التي تتبع لها الهيئة المحلية، وذلك خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم بقرار اللجنة.


وستقوم المحكمة بإصدار حكمها النهائي في الطعون المقدمة إليها خلال 5 أيام من تقديم الطعن، ويكون قرارها نهائيا.


ومن المقرر أن يتم نشر الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين يوم 24 أيلول المقبل، ويتزامن ذلك مع موعد انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للقوائم والمرشحين.

ر.ق-ر.أ