الموت يتهدد الأسرى المضربين

الموت يتهدد الأسرى المضربين

17 سبتمبر، 2016 - 11:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذر محاميا الأسرى المضربين عن الطعام مالك القاضي والشقيقان محمد ومحمود البلبول، من حالة انهيار صحي تام أصيب بها الأسرى حيث بدأت الأجهزة الداخلية لأجسامهم في تآكل وضمور ما يهدد حياتهم.

وناشد محاميا هيئة الأسرى إياد مسك وطارق برغوث بضرورة التحرك والتدخل على أعلى المستويات لوقف سياسة الموت البطيء التي تجري بحق المضربين، الذين بدأوا يعانون من نوبات قلبية وضيق في التنفس وتشنجات في اطراف الجسم، إضافة إلى فقدان السمع والنطق وآلام مبرحة يعانون منها في كافة انحاء الجسم.

وقالا "إن عدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالب المضربين بإنهاء اعتقالهم الاداري، هو تشريع لقتلهم أو تحويلهم إلى معاقين، وأن الوضع اصبح مقلقاً جداً".

وجاءت أقوال المحاميين مسك وبرغوث بعد زيارة الأسرى المضربين مالك القاضي ومحمد البلبول في مستشفى "فولفسون" الاسرائيلي، ومحمود البلبول في مستشفى "أساف هروفيه".

وأفاد المحامي مسك بأن هيئة الأسرى قدمت التماسا للنيابة الاسرائيلية لنقل المضربين إلى المستشفيات الفلسطينية بعد تجميد اعتقالهم الاداري من قبل المحكمة العليا الاسرائيلية، وأن التجميد هو ابتداع قانوني وتحايل قضائي لإبقاء الاسرى رهائن لدى الاحتلال وتحت رحمة إعادة تفعيل اعتقالهم الاداري مجدداً.

في حديث لـ"أجيال" عبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن أمله في أن تسفر الساعات القليلة القادمة عن حل لقضية المضربين، مشيراً إلى أن الوقت أصبح سيفاً يهدد حياة الأسرى.

التفاصيل في مقابلة فانتينا الشولي مع رئيس هيئة الأسرى..

ن.أ-ر.أ