صندوق الاستثمار يعتمد برية بيت لحم لاقامة مصنع الاسمنت

صندوق الاستثمار يعتمد برية بيت لحم لاقامة مصنع الاسمنت

27 سبتمبر، 2016 - 11:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حصلت شركة سند للصناعات الانشائية التابعة لصندوق الاستثمار على موافقة أولية من الجهات الرسمية ذات العلاقة على إقامة مصنع للاسمنت في محافظة بيت لحم، وهو مشروع تبلغ قيمته الاستثمارية أكثر من 300 مليون دولار.

ويقول صندوق الاستثمار إن المشروع يهدف إلى تأمين احتياج السوق المحلية المتنامي من الاسمنت، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة من خلال توفير اسمنت فلسطيني بجودة عالية، وتوفير فرص عمل جديدة، مشيراً إلى أن الأولوية في التوظيف ستكون لأبناء المنطقة التي سيقام عليها المصنع بالدرجة الأولى.

وعقدت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية أمس اجتماعاً مع رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى لمناقشة المشروع.

وقالت النائب في المجلس التشريعي سحر القواسمة إن إقامة مصنع للاسمنت مهم لبناء اقتصاد وطني حيث سيغطي نصف احتياجات السوق الفلسطيني في المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن الكتل البرلمانية علمت خلال اللقاء مع رئيس صندوق الاستثمار بأن المشروع سيقام على مساحة 1400 دونم إلى الشرق من بيت لحم في أراضٍ مستهدفة من الاحتلال تمتد حتى البحر الميت، وتتميز بأنها واسعة وتبعد 4 كيلو متر عن التجمعات السكنية.

وأضافت أن معدات الصمنع ستكون حديثة وسيتم اقامة نظام لمعالجة لمنع تسرب الغبار ومعالجة المخلفات بشكل عالي الجودة.

وعن ملكية الأرض، أشارت النائب قواسمة أن هناك عدم وضوح حول تبعية وملكية الأرض، حيث يقيم عليهم عرب الرشايدة حالياً، مشددة على أن لا مشكلة من إقامة المصنع من الناحية البيئة كونة يبعد مسافة كافية عن أقرب تجمع سكني.

المزيد في مقابلة النائب سحر قواسمة..

ن.أ-ر.أ