نتنياهو:ترامب وكلنتون سيدعمان اسرائيل

نتنياهو:ترامب وكلنتون سيدعمان اسرائيل

27 سبتمبر، 2016 - 06:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء أنه سواء فازت "هيلاري كلينتون" او "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية الأميركية فإنهما سيحافظان على الدعم القوي لإسرائيل.

وكان نتانياهو تعرض لانتقادات شديدة لعام 2012 واعتبر كثيرون أنه أعلن دعما واضحا للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية آنذاك "ميت رومني" الذي كان ينافس الرئيس الأميركي باراك اوباما.

وهذا العام سعى نتنياهو الذي أقام لسنوات في الولايات المتحدة، إلى الظهور بشكل متوازن بعد تعرضه لانتقادات حادة من خصومه السياسيين الذين أتهموه بتخريب علاقات إسرائيل مع أهم حلفائها.

وأنهى نتنياهو زيارته لنيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. والتقى كلا من "ترامب وكلينتون" الأحد الماضي.

وقال نتانياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته "تحدثت معهما بشكل مطول عن إسرائيل والمنطقة. وتحدث كلاهما عن دعمهما لإسرائيل وعن أهمية العلاقات بين البلدين".

وأضاف أنه "بغض النظر عمن سينتخب رئيسا فالدعم الأميركي لإسرائيل سيبقى قويا وهذا التحالف سيبقى متينا بل سيتعزز في السنوات المقبلة".

وأعلن ترامب الاحد خلال لقائه نتانياهو في نيويورك أنه سيعترف بالقدس "عاصمة موحدة" لدولة إسرائيل في حال انتخابه، وفق ما أفادت حملته الانتخابية.

وتعهدت كلينتون خلال لقائها نتانياهو مساعدة إسرائيل في مواجهة ما أسمتها "التهديدات الإرهابية" الإقليمية، بحسب ما أفادت حملتها.

ع.م _ ر.أ