اعتقال 39 مواطناً من الضفة

اعتقال 39 مواطناً من الضفة

28 سبتمبر، 2016 - 11:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 39 مواطناً من عدة أنحاء وبلدات في محافظات الضفة بينهم، نائب في المجلس التشريعي، وعدد من القاصرين.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن 17 مواطناً اُعتقلوا من القدس غالبيتهم من مخيم شعفاط، إضافة إلى بلدتي بيت حنينا وأبو ديس، ومخيم قلنديا، وهم: محمد الميمي، ومهند عناتي، وبلال عناتي، وأحمد ترتير، وفادي عيد، وأحمد عيد، ومؤيد محيسن، وحموده عبد القادر، وحموده القري، وصدام جوده، وأدهم شرقاوي، وبلال عيد "16 عاماً"، وأحمد علي "15 عاماً"، علاوة على ثلاثة مواطنين من مخيم قلنديا وهم: حسام عبد القادر جمزاوي "21 عاماً"، وأحمد سجدية "21 عاماً"، وفارس محمود أصلان "25 عاماً"، إضافة إلى المواطن خليل قريع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من عدة بلدات في محافظة الخليل، بينهم نائب في المجلس التشريعي وهم: النائب محمد جمال النتشة، ومحمد كايد إمام، ومحمد خليل الشيخ الدرة، وسائد زغير، وعلاء ابو عجمية، وعبد الرحيم الفطافطة، وعبد القادر الطيطي.

ومن بلدة بدرس في محافظة رام الله والبيرة، اعتقل 5 مواطنين وهم: مالك نعيم مرار، ومحمود نزهي خليفة، وحسني نزهي خليفة، ويحيى منصور سلامة، ومحمد نبيل حسن.

فيما اعتقل مواطنين عدي سامر جابر"19 عاماً"، وشقيقه محمد "17 عاماً"، ووسام محمد علي "27 عاماً" من محافظة طولكرم.

وأوضح النادي أنه جرى توثيق 3 حالات اعتقال من بلدة فصايل في محافظة أريحا، وهم: هيثم شلالفة "23 عاماً"، واشتّيان جمال شلالفة "27 عاماً"، والفتى محمد سعيد شلالفة "15 عاماً".

وفي بلدة قباطية في محافظة جنين، تم اعتقال محمد باسم عساف، وصهيب ناجي أبو الرب، والمواطن محمود زياد قشمر "31 عاماً" من محافظة قلقيلية، إضافة للمواطن رشاد عيسى من بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.

ر.ط-ر.أ